صفقتان مع إبليس

الصفقة الأولى: حوار مع صيني يُدعى “ونهو”

ونهو: أنت مسلم؟
أنا: نعم
ونهو: لدي سؤال.!
أنا: تفضل
ونهو: أعيش مع ثلاثة مسلمين، أحدهم يُصلي ويشرب البيرة، هل هو مسلم؟
أنا: نعم
ونهو: الثاني يسمع القرآن ويدخّن الماريجوانا، هل هو مسلم؟
أنا: نعم
ونهو: الثالث يصوم ويقبّل الفتيات، هل هو مسلم؟
أنا: نعم
ونهو: سأدخل الإسلام..!

*********************************************

الصفقة الثانية: “فتوى مع التيار”

زوجته: هوّن عليك يا شيخ، لقد أمضيت وقتاً طويلاً داخل الغرفة دون حتى أن أراك.
الشيخ: وردني سؤال حساس، أبحث عن إجابته.
زوجته: لا ترهق نفسك كثيراً، واترك الأمر للصباح.
الشيخ: لا أستطيع، فقد يخرج الجنين مشوهاً.
زوجته: مشوّه ! لماذا؟!
الشيخ: اتركيني الآن.
زوجته: أنا زوجتك.
الشيخ: وأنا الشيخ “إبراهيم”
زوجته: بالله عليك. ما هذا السؤال؟!
الشيخ: إمرأة تطلب فتوى!
زوجته: حول ماذا؟
الشيخ: إنها حامل.
زوجته: ماذا تسأل؟
الشيخ: عن جواز شربها للخمر.
الزوجة: إنه حرام!
الشيخ: أعرف، لكنّها حامل.
زوجته: حرامٌ أيضاً!
الشيخ: لكنّها تتوحم.

10 تعليقات to “صفقتان مع إبليس”

  1. استفيقوا Says:

    كثرت الصفقات مع ابليس…وكثر الملتفُّون حول التفنين………..مضحك مبكي ما كتبت….وصلت الرسالة بكل ما فيها من عمق ….ومن جديد تلاقت قبلتينا….أرجو من تكثيف مشاركات اكثر من ذلك فانا انتظرها بشغف!!!
    كن بخير……..
    محمـــــــــــــــود

    • مقلوبة Says:

      محمود.. انا عندي أزمة ثقة مع الكتابة واللي بيحلها القراءة ووجود الوقت، وبصراحة لعن الله أباه اللي بعت مدونتي لتشارك بالمسابقة. كنت مروق وعامل دوزان على الآخر حتى تخربط عيار مخي مع قصة التصويت، فللحقيقة لا أستطيع الكتابة وأنا زحمان، لانه بيصير الكلام يدلف دلف، وفلتان اللسان أكثر خطورة من الفلتان الأمني، لكن سأحاول الكتابة بشكل أسرع. وتسعدني قزدرتك الدائمة على المدونة. بتفتح النفس.

  2. Um Ommar (@UmmOmmar) Says:

    ذبحونا شيوخ النص كم
    مخلوناش لا نتهنى فيهم ولا بإسلامنا
    سنحهم

    أبدعت خيّــي,, صباحك خير

  3. موسى محمود الجمل Says:

    صفتان ولا أروع.. 🙂

  4. MaNnA Says:

    عندي سؤال
    أحقيقة هذا الحوار؟؟؟مع الصيني !!!
    اما تعليقي:
    يعني كسبانها هالصيني ونهوو ….شو هادول مسلمين نص ع نص خخخ … فهلا بالصيني يعرف حدود الاسلام في الخمر هععع

    بالاول لعنة الله على ابليس
    هههههههههههههههههههه عم يتحايل عليهم وعمخاتهم خخ بالفعل صفقات بالرفض تدمغ بصفة الربح^_^
    حلوة هاي قصة الحامل اللي بتتحوم…دع الجنين يتشوه فهو فدى حرمة حدود الاسلام
    يا شيخ ونوم هانئ ^_^
    تقبل مروري
    ^_^

    • مقلوبة Says:

      إم إسلام أنا ما بتكلم شيئ خيال. بعرف إنه القضية تشبه ما يحدث في قناة سبيس تون، ولكن هذا اللي صار.
      يبدو لي أن هذا ليست هذه الأسباب الحقيقية التي دفعته للتفكير بالإسلام وإنما لأن الصينيين بيحبو الأكل جدا فلذلك عايز يكون مسلم.
      أما الجنين فلا بد أن يخرج للأمة العربية طفل مدوزن..
      تسلمي لمرورك.

  5. خربشات Says:

    انا برأيي الصفقتان حلااااال

  6. مطر أسود Says:

    لا تعليــــق !! فلا يمكننا تجاهل الحقيقة “المــــرررررة” بل والحــامضة أيضا ..

اترك رد

